اخر الاخبار

الاثنين، 29 يوليو 2024

معلومات الاتصال 00201062992510 مهارات السكرتارية و إدارة المكاتب والأرشفة للفترة من 4 – 8 أغسطـــــــــس2024 م مكان الانعقاد / القاهرة – جمهورية مصر العربية تقدم الدراسة بنظام الانلاين ( بث مباشر ) شهادات معتمدة دوليا ومحليا من وزارة الخارجية وا

معلومات الاتصال 00201062992510

مهارات السكرتارية و إدارة المكاتب والأرشفة

للفترة من 4 – 8 أغسطـــــــــس2024 م

مكان الانعقاد / القاهرة – جمهورية مصر العربية

تقدم الدراسة بنظام الانلاين ( بث مباشر )

شهادات معتمدة دوليا ومحليا من وزارة الخارجية والسفارة القنصلية

معتمد AHAD

 

مقدمة

نظراً للتغيرات السريعة التي تؤثر على المؤسسات اليوم، يُواجه المدراء والإداريين والمهنيين تحديات متزايدة لتعزيز قدراتهم وقيمتهم عند مدرائهم, و تمثل السكرتارية إحدى الطرق التنفيذية الرئيسية الأمثل لمواجهة تلك التحديات وأحد أهم ركائز الإدارة في المؤسسات لتطوير أساليب الإدارة وتطبيق االطرق الفعّالة التي ثبت نجاحها في الإدارة وتمكين مدراء المكاتب من تطوير الأداء بما يزيد من فعالية العمل وتخفيض التكاليف المرتبطة به.

وتقوم هذه الدورة بتحديد الجوانب العملية والتطبيقية للمهام والمهارات بموظفي السكرتارية, كما تتضمن مجموعة من الأسئلة والأنشطة والحالات التطبيقية التي تهدف إلى تعزيز وتثبيت المعلومات والمهارات اللازمة, وتتناول هذه الدورة موضوعات معرفية يلزم اتقانها, منها مهارات إدارة الوقت، الاتصال الفعال، مهارة تنظيم المواعيد والاجتماعات، المراسلات الواردة والصادرة، الأرشفة والتنظيم الفني للمحفوظات والفهرسة، كتابة الرسائل والتقارير، السكرتير والعلاقات العامة والانسانية، كيفية التعامل مع أصناف البشر المختلفة، كيف يتعامل السكريتير مع رؤسائه ومرؤوسيه، الصفات التي يجب توفرها بالسكرتير، أهمية مهارات التفكير وحل المشكلات، مهارات الإدارة التوافقيه وغيرها من المواضيع ذات الصلة.

ولا شك أن السكرتارية التنفيذية الحديثة من أهم الوظائف الجوهرية في الحقل الإداري, فالسكرتارية هي المسؤول الأول عن تنفيذ العمل و التنسيق بين الإدارات المختلفة و البريد الصادر و الوارد و تحديد المواعيد و المقابلات و الاجتماعات و كل ذلك مع الحفاظ على الوقت و أقل مجهود مبذول لإتمام العمل بكفاية و فعالية.

أهداف البرنامج :

سيكون المشاركون في نهاية البرنامج التدريبي قادرين على:

  • معرفة المهام والمسؤوليات.
  • التعرف على المهارات الأساسية والشخصية.
  • معرفة الأساليب التقنية في تنظيم الملفات والوثائق.
  • التعرف على التطبيقات الفعلية والعملية.
  • معرفة كيفية إعداد التقارير والمراسلات.
  • معرفة التطبيقات الإلكترونية والتكنولوجية.
  • التعرف على كيفية التطوير الذاتي للمساعدين الإداريين والاتيكيت.

الجمهور المستهدف :

  • شاغلو وظائف السكرتارية التنفيذية أو المرشحون لشغلها.
  • كل من يرغب بتطوير مهاراته وخبراته ويرى الحاجة إلى هذه الدورة.

·         وبهذه المناسبة يسعدنا دعوتكم للمشاركة وتعميم خطابنا على المهتمين بمــوضـوع الشهادة الاحترافية وإفادتنا بمن تقترحون توجيه الدعوة لهم

·         لمزيد من المعلومات يمكنك التواصل مع أ / سارة عبد الجواد – نائب مدير التدريب – الدار العربية للتنمية الادارية

·         جوال – واتس اب : 00201062992510– 00201096841626


--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "رؤية2030للدارالعربية" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to mohanndahad14-2030+unsubscribe@googlegroups.com.
To view this discussion on the web visit https://groups.google.com/d/msgid/mohanndahad14-2030/91b46601-91be-45f9-8500-f8d0254fb038n%40googlegroups.com.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Top 24 Simple Ways to Decorate Your Room with Photos | Architecture ...

african interiors savannas tropical warm inspired source Top 24 Simple Ways to Decorate Your Room with Photos | Architecture ... bathroom h...