اخر الاخبار

السبت، 5 أكتوبر 2024

Fwd: مهارات التحليل المالي واعداد الموازنات ومراجعة الحسابات الختامية خلال الفترة من 13 – 17 اكتوبر 2024 م



---------- Forwarded message ---------
From: رؤية2030للدارالعربية <2030mohanndahad15@googlegroups.com>
Date: Saturday, October 5, 2024 at 6:51:04 PM UTC+3
Subject: مهارات التحليل المالي واعداد الموازنات ومراجعة الحسابات الختامية خلال الفترة من 13 – 17 اكتوبر 2024 م
To: رؤية2030للدارالعربية <2030mohanndahad15@googlegroups.com>


نعلن الدار العربية للتنمية الادارية عن بدء التسجيل

مهارات التحليل المالي واعداد الموازنات ومراجعة الحسابات الختامية

 

خلال الفترة من 13 – 17 اكتوبر 2024 م

شهادات معتمدة دوليا ومحليا من وزارة الخارجية والسفارة القنصلية

00201069994399

 

 

أهداف البرنامج :-

·         سيتناقش اللقاء مفهوم وطبيعة وأهمية ووظائف المحاسبة الحكومية وفقا للاتجاهات الحديثة وإصدارات الاتحاد الدولي للمحاسبين وبخاصة لجنة معايير المحاسبة الحكومية الدولية IPCAS الصادر بها معايير في مايو 2000 حتى ديسمبر 2003 .

·         أهم التطورات الحديثة في أعداد و رقابة الموازنات الحكومية في ظل المدخل الحديث لإعداد الموازنات الحكومية New Performance Budget و تطبيقاتها في الدول الغربية و الولايات المتحدة الأمريكية اعتبارا من حقبة التسعينات ،وكذلك موازنة البرنامج والأداء وموازنة التخطيط والبرمجة وموازنة الأساس الصفريBudget Zero Base

·         تجهيز وإدارة لجان الموازنة في ضوء المتطلبات القانونية و النظامية و طبقا للغايات الإستراتيجية والأهداف المبينة بالخطة العامة للدولة , و كذلك تجهيز نماذج إعداد الموازنة في حالة السكون فضلا عن تحديد و تنظيم مصادر بيانات الموازنة .

·         استخدام أدوات المحاسبة الإدارية الحديثة وأساليب وأدوات بحوث العمليات والإحصاء في إعداد الموازنات الحكومية , وبما ينعكس على زيادة كفاءة و فعالية الأداء الحكومي .

·         زيادة مهارات التفاوض العلمي لتحليلات الموازنات من قبل فريق إعداد الموازنات و ذلك عن تعامليهم مع مسئولي وزارة المالية , و ذلك بناء على تقديرات واقعية دون أن تركز مفاوضتهم على متوسطات أو تقديرات جزائية.

·         كيفية تطبيق محاسبة التكاليف في الوحدات الحكومية، والمتطلبات الأساسية لنجاح التطبيق الفعال.

·         تفعيل مساهمة المشاركين في المتابعة والرقابة من خلال الموازنات وباستخدام تقارير متابعة Follow Up Reports لأغراض تقويم الأداء وتحسينه من خلال مؤشرات أداء تلاءم القطاع الحكومي .

·         توفير أداة مساعدة لديوان المحاسبة في إمكانية تنفيذ الرقابة على عائد الإنفاقValue for Money Audit و ذلك في ضوء موازنات حكومية روعي في إعدادها أدوات تبرز الكفاءة – الاقتصاد – الفعالية [3Es]

·         تنمية قدرات المشاركين في تحليل الانحرافات وتصنيعها وإمكانية اتخاذ قرارات تصحيحية طبقا لنوع الانحرافات و تطبيقا لمبادئ محاسبة المسئولية و متطلبات الموازنة المرنة .

البرنامج موجه إلى :

·         صمم هذا البرنامج وحددت أهدافه ومحتوياته لتلبية حاجة المصارف والشركات والمؤسسات المالية والهيئات الحكومية وغير الحكومية في كل ما يختص لوظائف الإدارة المالية وللاستفادة القصوى من هذا البرنامج في هذه المؤسسات فإنه موجه إلى:

·         المدراء الماليين ومساعديهم

·         المحاسبيين الرئيسيين الذين يتوقع ترفيعهم إلى مناصب أعلى تتطلب تحليل المعلومات المالية أو اتخاذ قرارات مالية

·         مدراء الإدارات والأقسام الذين يتوقع ترفيعهم لمناصب أعلى تتطلب اتخاذ قرارات مالية

·         المدققين المالي

·         ولمزيد من المعلومات والتفاصيل ومعرفة رسوم الاشتراك وطلب دعوات مشاركة يمكنكم ارسال استفساراتكم على الواتس اب  مع توضيح الاسم وجهة العمل والفعالية التدريبية المطلوبة للرد والاجابة على استفساراتكم.

·         التواصل مع نائب مدير التدريب – ســــــارة عبد الجواد موبايل وواتس اب رقم 00201096841626 /00201062992510

·         يرجى تعميم للمهتمين والمعنيين بالمشاركة

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "رؤية2030للدارالعربية" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to mohanndahad14-2030+unsubscribe@googlegroups.com.
To view this discussion on the web visit https://groups.google.com/d/msgid/mohanndahad14-2030/f2beea0b-6d82-428b-b915-17914aec0911n%40googlegroups.com.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

23 Fantastic Rustic Bathroom Design Ideas

decor shabby chic green heart days comments decorating 23 Fantastic Rustic Bathroom Design Ideas moscow modernhomedecor brass decor decorat...