اخر الاخبار

السبت، 17 أبريل 2010

Please confirm your request to join sohbanet

Hello sahar.hsan.alsahar@blogger.com,

We have received your request to join the sohbanet
group hosted by Yahoo! Groups, a free, easy-to-use community service.

This request will expire in 7 days.

TO BECOME A MEMBER OF THE GROUP:

1) Go to the Yahoo! Groups site by clicking on this link:
http://groups.yahoo.com/i?i=y4iq1fy5wp4yu2koesg5rnvjluvrcprp&e=sahar%2Ehsan%2Ealsahar%40blogger%2Ecom

(If clicking doesn't work, "Cut" and "Paste" the line above into your
Web browser's address bar.)

-OR-

2) REPLY to this email by clicking "Reply" and then "Send"
in your email program

If you did not request, or do not want, a membership in the
sohbanet group, please accept our apologies
and ignore this message.

Regards,

Yahoo! Groups Customer Care

Your use of Yahoo! Groups is subject to http://docs.yahoo.com/info/terms/

الخميس، 15 أبريل 2010

لعبةالالوان السادة مع المنقوش لجمال حجابك

إن المظهر الأنيق عنه، والمتألق هو الحلم الذى تصبو إليه كل سيدة، وتبحث عنه، ولذلك فهى تتابع آخر خطوط الموضة وأحدث عروض الأزياء لتواكب جديد تصاميم وألوان الموسم، فتظهر بشكل أنيق ومواكب للموضة.
ولكن، مهما كانت صيحات الموضة ومهما اختلفت التصاميم، فإن بعض القواعد تبقى ثابته فى عالم الأناقة، فقليل من الذوق والتنسيق يجعلنا عصريات وأنيقات فى كل الأوقات.
من تلك التفاصيل أو القواعد، قاعدة السادة والمنقوش، التى لا تحتاج للوقت أو للتكاليف أو حتى لساحات عروض الأزياء، وإنما للذوق واعتماد هذا الأسلوب أثناء أختيار ما نرتدى، وستكون النتائج متألقة وعصرية.
هذا الأسلوب يظهر بشدة فى أزياء وأناقة المحجبات، فعندما ترتدى المحجبة بلوزة أو قميصاً منقوشاً، ومهما كانت تلك النقوش كبيرة أو صغيرة، بلون أو لونين أو العديد من الألوان، فإن الخيار الأنسب لهذه القطعة هو اتداء حجاب رأس سادة "بلون واحد" يتناسب مع هذه القطعة.
وحتى لو كانت القطعة بعدة ألوان، فيمكن اختيار أى لون من هذه الألوان ليكون اللون الذى يتم اعتماده فى غطاء الرأس. والعكس صحيح، فعند ارتداء ثياب بلون واحد، فإن اختيار غطاء رأس منقوش وبأكثر من لون، أحدها من لون الملابس، سيضفى مهراً أنيقاً على الإطلالة. إنها معادلة ليست بالصعبة أبداً ويمكن تحقيقها بسهولة، فالخيارات متعددة ويمكن اللعب بها وفقاً لذوقنا الخاص بما يتناسب مع تبدل الفصول والمواسم.
معادلة السادة مع السادة:قد لا تفضلين اختيار قطع سادة مع قطع منقوشة، أو لا تجدين ما يرضى ذوقك من خزانة ثيابك وفقاً لهذه المعادلة، ولذلك يمكن اتباع قاعدة أخرى، وهى السادة مع السادة، ولكن هذا الأسلوب يحتاج لدقة أكبر وذوق أكثر دراية وذكاء من قاعدة السادة والمنقوش للحصول على نتائج أنيقة ومرضية.
وتكمن الصعوبة فى هذا الأسلوب بأننا نرتدى قطعة سادة، بلون واحد، وسنحتاج لحجاب من نفس اللون أيضاً، ولكن لكسر جمود اللون الواحد، فإننا نحتاج لقطعة أخرى "حجاب رأس مشترك" لحجاب الرأس الأول، وبلون آخر، وهنا يكون ذوقك هو صاحب القرار فى اللون الذى سيصاحب طلتك، دون أن يكون له أى تواجد فى ملابسك أو فى قطعة حجاب الرأس الأخرى، ولذلك، أنت بحاجة للإطلاع على الألوان التى يمكن أن تتناسب مع بعضها البعض وفقاً لقواعد دائرة الألوان والمجموعات اللونية المختلفة.
دائرة الألوان:يمكن تصنيف المجموعات اللونية وفقاً لطبيعتها ووفقاً لوجودها على دائرة الألوان، وكذلك لتقبل عين المشاهد لها عبر الأشعة الضوئية، فهناك الألوان الدافئة وتسمى أيضاً الساخنة نسبة لألوان النار التى تتدرج من الأصفر إلى البرتقالى إلى الحمر وما بينهما من درجات البرتقالى المائل إلى الأصفر أو الأحمر، وكذلك اللونان الوردى والبنى، وهى ألوان أكثر تأثيراً على العين لأن اللون الأحمر يتميز بأنه أطول لون موجى، وتتسم الألوان الساخنة بأنها براقة وأكثر تأثيراً على عواطفنا.

وهناك الألوان الباردة نسبة لألوان البحار والأشجار والسماء وتتضمن اللون الأخضر بدرجاته والأزرق بدرجاته والبنفسجى القريب من الأزرق، وعلى العكس من الألوان الساخنة فإن الألوان الباردة تخفف من حدة العمليات الحيوية فى الجسم، وتستخدم درجاتها اللونية فى المنازل والمستشفيات لتعطى شعوراً بالهدوء وإحساساً بالراحة.
وتُنتج الألوان المضيئة من إضافة الأبيض للألوان الأساسية: الأحمر، الأصفر والأزرق فتبدو فاتحة، ومن هنا تأتى أهمية الألوان المضيئة واستخدامها فى تصميم ملابس السيدات.


وتستخدم الخطط اللونية ذات الألوان الفاتحة على نطاق واسع، وخاصة فى الخلفيات التى تتطلب التركيز على العناصر الرئيسية ذات الألوان الزاهية، ولأن الألوان الزاهية أحياناً توحى ببعض النفور للعين وانعدام التناسق والذوق، فإنها تحتاج إلى ألوان تخفف من حدة اللون، كإضافة اللون الرمادى لخياراتنا ليوحى بالراحة للنظر إذ يصبح أكثر جذباً إذا ما أضيف لهه الألوان الزاهية، مع العلم أن أعيننا بالغريزة تفضل وتميل إلى الألوان الفاتحة والزاهية.

أما الألوان الداكنة فتشعرنا بالثقل، فاللون الأسود على وجه خاص لون قوى وجامد، كما تبدو الألون القاتمة مثل الأحمر القاتم والبنى والبنفسجى القاتم والأخضر القاتم مرتبطة كلها بالألوان التى تتسم بالفخامة وذات الطابع الملكى.
الألوان الجذّابة:تبدو بعض الألوان جذّابة، وأهمها اللون الأحمر، المضئ، وفى الوقت نفسه، تأسر باقى الألوان الساخنة الأخرى مثل البرتقالى والأصفر أعيننا أيضاً، وتبدو الألون الباردة مثل الأخضر والأزرق أقل تأثيراً، ويأتى البنفسجى والبنى فى مرتبة ثانية بعد الأحمر.

والطريقة السهلة لتوليف الألوان الجذّابة فى خطة لونية هى وضع اللون الأحمر كأحد ألوان الخطة اللونية الجذابة، حيث إنه من الصعوبة على اللون الأحمر أن يتآلف مع الألوان الأخرى.

الألوان الهادئة:لفهم طبيعة خطط الألوان الهادئه، فإنها تبدو على النقيض من خطط الألوان الجذابة، لذا، إستخدمى الألوان الباردة مثل الأزرق والأخضر وتجنبى الألوان الشديدة التباين والألوان الثنائية مثل الأخضر التركواز والبنفسجى، فهى أكثر هدوءاً من الألوان الأساسية الأولية.
كما تجنبى أيضاً الظلال الفاتحة مثل الوردى والأزرق الشاحب لأنها أكثر هدوءاً من الظلال الزاهية.
وبينما نجد أن الألوان الجذابة مرتبطة أكثر بخيالات المدنية والحداثة، فإن تصميمات الألوان الهادئة تٌعتبر أفضل للعناصر الطبيعية والمنحنيات من الخطوط الحادة، ويجب على الخطوط اللونية الهادئة أن تنقل إلينا إحساساً بالراحة والألفة.
الألوان الصارخة:مثل خطط الألوان الجذابة، تتضمن الألوان الصارخة اللون الأحمر البراق والتباينات القوية، وبدلاً من تباين الأحمر مع الألوان الأساسية مثل الصفر والأزرق، تستخدم فى الخطط اللونية الصارخة الألوان الثنائية غير التقليدية مثل الأصفر البرتقالى، والأخضر الشاحب، والبنفسجى، والأحمر (الماجنتا).
وعلى العموم، فإن الألوان الساخنة أكثر إثارة من الألوان الباردة والألوان الثنائية أكثر إثارة من الألوان الأساسية.

نصيحة هامة- عند اختيار أزياء أحادية اللون اعتمدى معها حجاباً منقوشاً.- للألوان الساخنة تأثير على عواطفنا أما الألوان الباردة فتوفر شعوراً بالهدوء.



اجمل ما قيل فى مصر على اسم مصر صلاح جاهين

لى اسم مصر التاريخ يقدر يقول ما شاء أنا مصر عندي أحب وأجمل الأشياء باحبها وهي مالكه الأرض شرق وغرب وباحبها وهي مرميه جريحة حرب باحبها بعنف وبرقة وعلى استحياء واكرهها وألعن أبوها بعشق زي الداء واسيبها واطفش في درب وتبقى هي ف درب وتلتفت تلقيني جنبها في الكرب والنبض ينفض عروقي بألف نغمة وضرب على اسم مصر مصر النسيم في الليالي وبياعين الفل ومرايه بهتانة ع القهوة .. أزورها .. واطل القى النديم طل من مطرح منا طليت والقاها برواز معلق عندنا في البيت فيه القمر مصطفى كامل حبيب الكل المصري باشا بشواربه اللي ما عرفوا الذل ومصر فوق في الفراندة واسمها جولييت ولما جيت بعد روميو بربع قرن بكيت ومسحت دموعي في كمي ومن ساعتها وعيت على اسم مصر مصر السما الفزدقي وعصافير معدية والقلة مملية ع الشباك .. مندية والجد قاعد مربع يقرا في الجرنال الكاتب المصري ذاته مندمج في مقال ومصر قدامه اكتر كلمة مقرية قريتها من قبل ما اكتب اسمي بإيديا ورسمتها في الخيال على أبدع الأشكال ونزلت أيام صبايا طفت كل مجال زي المنادي وفؤادي يرتجف بجلال على اسم مصر رحـيـلاً رحـيـلاً بغيـر هـوادة رحـيلاً فإن الـرحـيل سعـادة عبادة إرادة سيادة ولادة رحـيـلا .. إلى أين لـيس يـهـم ولـيس يـهـم بأي وسيـلة .. أجيـراً بلقمـتـه في البـواخـر .. عـلى واحـد من جيـاد القبيلة .. على مقعـد في ذرى الجـو فـاخـر وتمـلأ الكـأس بنت جمـيلة .. على قدمي .. أو بفكري .. أهاجر أبادر أغادر أخاطر أسافر ولـكـن إلى أيـن .. لـيس يـهـم إلى حيث لا تعبـر الأفـق شمس إلى القـطب .. أو حلقة الاستواء .. إلى حـيث يـسمـع لـلجـن همس إلى بـاطـن الأرض أو في الـفضـاء إلى مـرفـأ الغـد .. أو أرض أمس أرى كل شيء ومن أين جاء وافعل ما قاله القدماء من الفقراء أو الحكماء أو الأمراء أو الأشقياء أو البلهاء فليس يهم ***النخل في العالي والنيل ماشي طوالي مع***ة فيه الصـور .. مقلوبة وانا مالي يا ولاد أنا ف حالي زي النقش في العواميد زي الهلال اللي فوق مدنة بنوها عبيد وزي باقي العبيد باجري على عيالي باجري وخطوي وئيد من تقل أحمالي محنيه قامتي .. وهامتي كأن فيها حديد وعينيا رمل العريش فيها وملح رشيد لكني بافتحها زي اللي اتولدت من جديد على اسم مصريا سلام عليك يا عم جاهين الله يرحمك كلامك حو ني جنبها في الكرب والنبض ينفض عروقي بألف نغمة وضرب على اسم مصر مصر النسيم في الليالي وبياعين الفل ومرايه بهتانة ع القهوة .. أزورها .. واطل القى النديم طل من مطرح منا طليت والقاها برواز معلق عندنا في البيت فيه القمر مصطفى كامل حبيب الكل المصري باشا بشواربه اللي ما عرفوا الذل ومصر فوق في الفراندة واسمها جولييت ولما جيت بعد روميو بربع قرن بكيت ومسحت دموعي في كمي ومن وعيت على اسم مصر مصر السما الفزدقي وعصافير معدية والقلة مملية ع الشباك .. مندية والجد قاعد مربع يقرا في الجرنال الكاتب المصري ذاته مندمج في مقال ومصر قدامه اكتر كلمة مقرية قريتها من قبل ما اكتب اسمي بإيديا ورسمتها في الخيال على أبدع الأشكال ونزلت أيام صبايا طفت كل مجال زي المنادي وفؤادي يرتجف بجلال على اسم مصر رحـيـلاً رحـيـلاً بغيـر هـوادة رحـيلاً فإن الـرحـيل سعـادة عبادة إرادة سيادة ولادة رحـيـلا .. إلى أين لـيس يـهـم ولـيس يـهـم بأي وسيـلة .. أجيـراً بلقمـتـه في البـواخـر .. عـلى واحـد من جيـاد القبيلة .. على مقعـد في ذرى الجـو فـاخـر وتمـلأ الكـأس بنت جمـيلة .. على قدمي .. أو بفكري .. أهاجر أبادر أغادر أخاطر أسافر ولـكـن إلى أيـن .. لـيس يـهـم إلى حيث لا تعبـر الأفـق شمس إلى القـطب .. أو حلقة الاستواء .. إلى حـيث يـسمـع لـلجـن همس إلى بـاطـن الأرض أو في الـفضـاء إلى مـرفـأ الغـد .. أو أرض أمس أرى كل شيء ومن أين جاء وافعل ما قاله القدماء من الفقراء أو الحكماء أو الأمراء أو الأشقياء أو البلهاء فليس يهم ***النخل في العالي والنيل ماشي طوالي مع***ة فيه الصـور .. مقلوبة وانا مالي يا ولاد أنا ف حالي زي النقش في العواميد زي الهلال اللي فوق مدنة بنوها عبيد وزي باقي العبيد باجري على عيالي باجري وخطوي وئيد من تقل أحمالي محنيه قامتي .. وهامتي كأن فيها حديد وعينيا رمل العريش فيها وملح رشيد لكني بافتحها زي اللي اتولدت من جديد على اسم مصر
يا سلام عليك يا عم جاهين الله يرحمك كلامك حلو


New Home Interior Design: Great Decor

wallpaper interior wallpapers decoration hd cool house background designs modern decor room decorating wall interiors dining living 3d New H...